الاثنين، 17 ديسمبر 2012

وحدة الخلق والذرة

وحدة الخلق مع التنوع والأتساع دليل وحدة الخالق مع العظمة والإبداع الحمد لله ربّ العالمين، والصلاة والسلام على رسول الله. في العوالم التي خلقها الله من الذرة وإلى أفاق إثبات وحدانية الخالق تبارك وتعالى وإدراكا لعظمته لأنه مع الوحدة في الخلق فلا تكرار بل تنوع وأتساع، والإيمان بأن لله وحده السلطان القاهر في جميع الخلق والكون، يتصرف فيه كيف يشاء، وبالطريقة التي يشاء، وَفْق حكمة بالغة، وتقدير محكم. والإلوهية محال أن تكون في الكون إلا لإله واحد لأنه لو فرض أن يوجد في الكون إلهين لاختلفت الأشياء لاختلاف الخالق ولفسد هذا الكون بالضرورة
أمثلة تجمعها وحدة الخلق
الله سبحانه وتعالى خلق كل شئ مشتركا في وحدة الخلق ونعرج هنا إلي أمثلة لهذه الوحدة في الخلق، كالتشابه في البنية (التركيب والشكل والحجم) والدوران ونسبة المادة إلي الفراغ وسنقدم الأمثلة التالية: الخلية الخلية هي أصغر وحدة مكونة لجسم الإنسان، بيضاوية الشكل و تتكون من (السيتوبلازم أو سائل الحياة)، كما يوجد في كل خلية منطقة داكنة و هي نواة الخلية. التي تحمل في داخلها الشفرة الوراثية DNA. كما يحيط بالخلية غشاء يسمى بالغشاء الخلوي. يتراوح الحجم الخلية بين 1: 10 ميكرومتر البيضة معظم البيوض تمتلك الشكل البيضاوي و يتألف البيض من: القشرة والبياض ( الاح ) والصفار ( المح ). ومواصفات البيضة القياسية :الوزن 56.7 غرام - الحجم 63.0 سم3- الثقل النوعي 1.09- المحيط الطويل 15.7 سم- المحيط القصير 13.7 سم. الأرض الأرض هي أحد كواكب المجموعة الشمسية كرة أو كالكرة أي بيضاوية الشكل. (وَالْأَرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهَا) النازعـات:30 الدحو: الدحرجة، دحا الشيء بمعنى دحرجه. فمعنى دحو الأرض: دحرجتها. الأمر الذي يوافقه أحدث الآراء الفلكية عن شكل الأرض: أنها مفرطحة من جانبي قطبيها، ومنبعجة على خط الاستواء، فيزيد في قطرها الاستوائي عن قطرها القطبي بمقدار (42.6) كيلو متر. وتتكون الأرض من القشرة الصلبة و الوشاح والنواة (اللب).








وعلى الرغم من ان الذرة من بين اصغر الاشياء فى هذا الكون ، فإنها ايضا من بين اقوى الاشياء، حيث انها تحتوى على كميات  هائلة من الطاقة المركزة.  فمثلا، كمية  2 كيلو جرام تقريبا من عنصر اليورانيوم  يمكن ان تنتج طاقة كهربائية تستخدم لانارة مدينة بها 300 الف فرد ليوم واحد.  وهذا يمثل احد الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية.  ولكن للاسف تستخدم الطاقة الذرية فى تطبيقات غير سلمية فى صناعة القنابل الذرية التى لها قدرات هائلة على التدمير. 





اللهم ذكرنا ما نسينا و علمنا ما جهلنا وفقنا لكل خير وجنبنا من كل شرّ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق